اخبار عالمية

أوكرانيا: ضرورة دعم استخدام الأسلحة الغربية .. ضد أهداف عسكرية داخل روسيا

أكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، ضرورة دعم استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية ضد أهداف عسكرية مشروعة على أراضي روسيا.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية، اليوم الثلاثاء، عن كوليبا تأكيده – خلال كلمة عبر الفيديو أمام المشاركين في الاجتماع السنوي لسفراء ليتوانيا في فيلنيوس – ضرورة دعم استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية ضد أهداف عسكرية مشروعة داخل روسيا.

وأشار إلى القصف الروسي الأخير، وخاصة الهجوم على مستشفى أوخماتديت للأطفال في كييف.. قائلا: “يجب علينا تدمير القاذفات الروسية قبل أن تسقط قنابل جوية موجهة فتاكة على مواقعنا ومدننا ومجتمعاتنا، وهذا سيضعف بشكل كبير الهجمات الجوية الروسية، وسأكون ممتنا لمساعدتكم في إقناع الشركاء بالحاجة إلى جعل هذا القرار حقيقة واقعة”.

وأكد كوليبا أهمية الاستفادة من قدرات الناتو لحماية جزء على الأقل من الأجواء الأوكرانية غرب البلاد، قائلا إن “إسقاط الصواريخ والطائرات بدون طيار الروسية الفتاكة لا يجعل الدول الأخرى أطرافا في الصراع، مضيفا هذه مهمة إنسانية، ونحن بحاجة إلى هذا العزم”.

كما شكر رئيس الدبلوماسية الأوكرانية السلك الدبلوماسي الليتواني على دعمهم والخطوات العملية في طريق انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

وأعرب بشكل منفصل عن امتنانه لليتوانيا لجهودها النشطة نحو تنفيذ صيغة السلام، وأعرب عن أمله في تعاون مثمر بين الدبلوماسيتين الأوكرانية والليتوانية في الطريق إلى قمة السلام الثانية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى